The best Side of العناية بشعر الأطفال

Wiki Article



-تناول الماء شيء مهم وأساسي فكما أن الماء مفيد لصحة الجسم والحفاظ على وظائفه الحيوية، فإنه أيضاً مفيد في الحصول على أفضل مظهر لشعر طفلك ويضمن له نموا صحيا.

لا تستخدمي السيشوار واتركيه بطبيعته، حتى لو كان نوعية شعر صغيرتكِ مجعدة أو مموجة فلها جمالها.

من مباهج الحمل تخيل الأم كيف سيبدو مولودها الجديد، ما لون عيونه، وهل لديه شعر أسود أم أشقر أم بني أم أحمر؟، وعندما يتعلق الأمر بشعر المولود الجديد، يختلف كل طفل عن الآخر، حيث يولد البعض بشعر كثيف، بينما يولد البعض الآخر بدون شعر.

فوائد زبده الشيا للشعر و البشره و الشفاه وافضل المنتجات

اخلطي كمية متساوية من زيت الزيتون مع زيت الخروع. دفئي المزيج قليلاً. ثم ضعيه على شعر طفلك، ودلّكي فروة رأسه جيدّا لمدة ١٠دقائق، بعدها قومي بغسله.

المكونات: كمية مناسبة من الزيوت النباتية، أو زبدة الفول السوداني الكريمية.

– عليك أيضاً أن تتجنبي استخدام سيرم الشعر لأن أغلب أنواع السيرم التجارية المنتشرة في الأسواق تحتوي على مادة السيليكون وهي مادة تضعف الشعر ولا تجعله ينمو بشكل صحي، هناك بعض أنواع سيرم الشعر الخالية من السيليكون وهي أنواع باهظة الثمن ولكن يمكن استخدامها في حالة كان شعر طفلك شديد الجفاف.

لا تستخدمي ربطات الشعر الضيقة، التي قد تؤدي إلى تساقط الشعر، ويمكنكِ تثبيت الشعر بربطات خفيفة أو تركه منسدلًا.

اضغط هنا ‪‪حمل وولادة ما هي أبرز مستلزمات الأطفال حديثي الولادة؟

مواضيع ذات صلة فوائد تضفير الشعر قبل النوم وما هي أفضل طرق تطويل الشعر

عدم تمشيط شعر الطفل بفرشاة الآخرين؛ لأنها قد تحتوي على البكتيريا والجراثيم، والتي من شأنها أن تؤدي إلى إلحاق الضرر في فروة رأسه.

فللشعر المجعد تقنية خاصة لتسريحه، حيث تقومين بهذا الامر خلال استحمام الطفل، وليس حين يكون جافاً، لأنك حتماً ستسببين له الالم ويؤدي الى اقتلاع بعض الخصلات.

- في الشهور الأولى للأطفال، فإن التساقط يرجع إلى كثرة احتكاك رأس الطفل في الفراش.

ينصح باقتناء فرشاة ناعمة لتمشيط شعر الطفل بها، فتساعد تلك الفرشاة على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، والتخلص من القشرة.

Report this wiki page